Posted by: salamfayyad | August 31, 2010

السلطة الوطنية تدين عملية اطلاق النار في منطقة الخليل وتعتبرها متناقضة مع المصالح الفلسطينية

مكتب رئيس الوزراء

   للنشر الفوري

  31 آب 2010

 

 

السلطة الوطنية تدين عملية اطلاق النار في منطقة الخليل وتعتبرها متناقضة مع المصالح الفلسطينية

 

 

اعتبر رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض أن العملية التي وقعت مساء اليوم في منطقة الخليل وتوقيتها يستهدفان الجهود التي تقوم بها منظمة التحرير الفلسطينية لحشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني ازاء متطلبات نجاح العملية السياسية وقدرتها على انهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا، الأمر الذي يؤكد تناقضها مع المصالح الوطنية الفلسطينية، والرؤية الاستراتيجية التي تتبناها السلطة الوطنية، والتي تجمع بين النضال السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي، من جهة، واستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وتعزيز المقاومة الشعبية السلمية للاحتلال، من جهة أخرى، تحقيقا لهدف إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود العام 1967.

 

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به رئيس الوزراء مساء اليوم تعقيباً على العملية، حيث قال: “ندين هذه العملية، التي تتعارض مع المصالح الفلسطينية، ومع الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية، لحشد الدعم الدولي لحقوق شعبنا الوطنية وحماية مصالحه، وكذلك مع الالتزامات التي أخذتها على عاتقها”.

 

ودعا رئيس الوزراء كافة المواطنين الى اليقظة ونبذ العنف، وحماية مسار المقاومة الشعبية السلمية ضد الاستيطان وممارسات الاحتلال. وأشار إلى أنه ورغم وقوع العملية في المناطق التي تقع خارج المسؤولية الأمنية الفلسطينية، إلا أن السلطة الوطنية ستواصل اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه الأحداث، مشدداً فى الوقت نفسه على ضرورة استجابة اسرائيل لمطالب السلطة الوطنية بتمكينها من تولي الصلاحيات الأمنية في كافة المناطق. وحذر من مغبة الانجرار إلى دوامة العنف، التي أكدت التجربة أنها تضر بالمصالح الوطنية، وأَضاف “شعبنا يدرك، وبتجربته الملموسة، ما الذي يخدم أهدافه ومصالحه الوطنية العليا. ولهذا فهو موحد في الالتفاف حول نهج الخلاص من الاحتلال ومعاناته القائم على نبذ العنف بكافة أشكاله”، واختتم بالقول: “هذا هو طريق الخلاص، وليس الاستمرار في اسغلال معاناة الشعب الفلسطيني في خدمة أجندات فئوية واقليمية تتعارض مع المصالح العليا لشعبنا، وتحت شعارات فارغة المضمون”.

 


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: